Lblad Lblad
أخبار

انتخابات في الجزائر وسط عزوف غير مسبوق من الجزائريين. العسكر ينزل مرشحيه لتدارك الامر قبل 27 نونبر 2021.

انتخابات في الجزائر وسط عزوف غير مسبوق من الجزائريين. العسكر ينزل مرشحيه لتدارك الامر قبل 27 نونبر 2021.
مشاركة

تستمر الحملة الإنتخابية في الجزائر، للانتخابات المحلية ل27 نونبر 2021 وسط عزوف الجزائرييين الذي فقدوا الثقة في كل الوجوه العسكرية، أو تلك التي نزعة بذلتها العسكرية وانخرطت في مسرحية الانتخابات على شاكلة الانتخابات الرئاسية السابقة.

وتحاول المؤسسة العسكرية في الجزائر استمالة الناخبين عن طريق تكثيف الحملات الاعلامية وإطلاق الوعود بتوفير البطاطس والسكر والذان يعتبران شبه مفقودين في جل المدن الجزائرية.

وتحاول اللجنة العليا للانتخابات تدارك الوقت من خلال إخراج بعض الأساتذة لتنشيط الخطاب السياسي في التلفزيون. لكن تبقى الامور مفتوحة على المجهول إذ يقول  أستاذ القانون الدستوري، الدكتور عامر رخيلة، في اتصال مع جريدة «الشعب «أنّ الحملة الانتخابية في الجزائر تتميّز بالفتور، لثلاثة أسباب أولها وجود اهتمام بطبع الملصقات والبرامج، ثانيا متعلق بتموين الحملة الانتخابية وثالثا مرتبط بتركيبة المترشحين التي يغلب عليها طابع التجديد، حيث نجد أن 90 بالمائة منهم لا علاقة لهم بالعمل السياسي، بل هم ينتمون إلى جمعيات، بالإضافة إلى تعوّدهم على أن يكون وجودهم في الشارع مطلبي وليس لتقديم برامج ووعود للناخبين، لذلك لا يمكن الحكم على الحملة الانتخابية بعد 12 يوما من انطلاقها


مشاركة
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com